كيف تعاقب طفل التوحد وكيف تعلمه الرد على أسمه

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كيف تعاقب طفل التوحد وكيف تعلمه الرد على أسمه


قبل القراءة

اضغط لايك لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك اخر تدوينات المدونة

كيف تعاقب طفل التوحد وكيف تعلمه الرد على أسمه

كيف تعاقب طفل التوحد وكيف تعلمه الرد على أسمه

يجب أن نسأل سؤال مهم جدا


هل يمكننا معاقبة الطفل المصاب بالتوحد أم لا؟


ما الصواب؟

الأطفال التوحديون يشبهون إلى حد كبير أجهزة الكمبيوتر، حياتهم واضحة! ابيض أم اسود

دعنا نرى ، أنت تتعامل مع ابنك في المنزل ، هذا الطفل يقوم بسلوكيات سيئة، ماذا يفترض بك أن تفعل به؟ ماذا عليك ان تفعل؟ هل يجب أن تقبل خطأه؟ أو فليكن؟ ماذا عليك ان تفعل؟





قد يقول البعض ، يشرح خطأه له كما تفعل مع أي طفل آخر ولكن عندما تجلس مع طفل مصاب بالتوحد لديه جميع خصائص التوحد ، فإنه لا يجيب عليك ؛إنه عصيان ، ولا ينتبه ، ولا يجر أي اتصال بالعين بعيدًا تمامًا عن عالمك ، كيف تشرح له أخطائه؟

حتى لو فعلت ، فهل سيقبلها؟


بالطبع لا ، إذًا ، ما الذي يجب عليك فعله لتريه أن ما فعله كان شيئًا خاطئًا .. أو حتى لتريه إذا فعل شيئًا صحيحًا حتى عندما يفعل شيء جيد ثم كافأته ، وأظهرت له أن ما فعله شيء جيد، لكنه لا ينتبه على أي حال ما هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله؟

لكي تتعامل مع الطفل التوحدي ..


أنت بحاجة إلى التحدث معه بلغته، ما اللغة التي يتكلم؟ إذا لاحظت سلوكه ستجد أنه يتعامل بمفهوم أسود أو أبيض إما أنه واحد منهم ، أسود أو أبيض إما شيء يحب ، لذلك يفعل ذلك أو شيء لا يحبه ، لذلك لا يفعل ذلك، لا يفعل أي شيء آخر غير هذين لا يستطيع إدارة ..

إنه دائمًا ما يتعلم بسرعة عندما يحب الشيء أو أنه لا يتعلمها ، إذا لم يعجبه لذا ، لكي تتعامل مع هذا الطفل يجب أن تتعامل مع نفس الأسلوب الذي يتعامل به مع الأشياء الأسود أو الأبيض؛ ماذا يعني ذلك؟

لذا ، عندما يفعل الطفل المصاب بالتوحد شيئًا جيدًا وأطاع الأمر الذي أعطيته له يجب أن تمدحه كثيرا والتأكيد على كلمة "جدا"

الأطفال التوحديون لا ينتبهون ولا يتأثرون بردود أفعالنا الطبيعية ، لكي تقوم بعمل يؤثر على الطفل المصاب بالتوحد يجب أن يكون عملك قويًا لذا ، عندما تمدحه لفعل شيء جيد يجب أن يكون مديحك قويًا جدًا ، لذلك يؤثر عليه .. يجب عليك تقبيله واحتضانه ومكافأته وتعطيه شيئًا يحبه ، يجب أن يشعر بأن ما فعله يؤتي ثماره وينطبق العكس أيضًا ، إذا طلبت منه فعل شيء وتجاهلك ورفض الرد عليك يجب أن يكون رد فعلك قويًا

ما هو رد الفعل القوي هنا؟


يجب أن تغضب معه يجب أن يشعر أنك غاضب مما فعله ويجب أن يعاقب، يعاقب؟ نعم! يجب أن يعاقب

كيف يمكنك معاقبة طفل مصاب بالتوحد؟


بشكل عام ، عندما تتعامل مع طفل مصاب بالتوحد، هناك نوعان من العقوبات التي يمكنك استخدامها معه


العقاب العاطفي والعقاب البدني


العقوبة العاطفية مثل أي طفل آخر ، عن طريق التوبيخ ، والغضب منه واستخدام تعابير الوجه والإيقاعات الصوتية ؛ لكن تأثيره لا يزيد عن 30٪

النوع الآخر هو العقاب البدني : هذا له فعالية 70 ٪ على الأطفال المصابين بالتوحد

ما هي العقوبة الجسدية؟


العقاب الجسدي هو أخذ شيء يحبه؛ طلبت منك أن تفعل شيئًا ، إذا لم تفعل ذلك ، فسيتم عقابك باستخدام شيء معين

صدقوني ، الطفل التوحدي مادي بطبيعته ، ليست مادية بمعناها ولكن .. عندما يحب شيئا أو يستحوذ على شيء يتحكم في كل من عقله وأفكاره لذا ، يمكنك استخدام حبه القوي تجاه شيء ما

"بما أنك لم تطيع طلبي ، فلن تحصل على هذا"


على سبيل المثال ، يحب بعض الأطفال المصابين بالتوحد الهواتف المحمولة كثيرًا ذلك جيد! يتيح استخدام الهاتف لصالحنا، استخدم الهاتف لتحسين طفلك، تريد الهاتف؟ حسنا! لكل عشر دقائق على الهاتف .. سيكون مقابل شيء تفعله من أجلي وإذا لم تطيع طلبي ستتم معاقبتك بعدم استخدام الهاتف لتلك الدقائق العشر لذا ، استخدمت الهاتف لصالحك لتحسين الصبي

لهذا أقول لكل أم أنها عندما تتعامل مع طفل مصاب بالتوحد من الخارج ، طفل مصاب بالتوحد، لكن في الواقع ، عقله منظم للغاية يكاد يكون أنك تتعامل مع مهندس وليس طفلًا


إنه يعرف ما يفعله ويخطط لما يفعله، لديه أولويات لما يجب القيام به، لديه خطة لنفسه يتبعها، لكي تغير كل ذلك .. يجب أن يكون لديك أدوات ، أحدها هو استخدام الأشياء التي يحبها طفلك بالنسبة لك لتغيير موقفه ، بالنسبة له أن يغير طريقه ، ليعلم أن هذا سيقوده إلى عواقب غير مرغوب فيها، سيحرم من استخدام ما يحبه لذلك ، يجب أن تكون جاهزًا ومخططًا جيدًا وتماما كما هو مخطط له بشكل جيد .. أنت أيضا يجب أن تكون كذلك، لهذا السبب ، أسأل كل أم .. أن يكون لديك قائمتان واحد للعقاب وواحد للمكافآت

ستحتوي قائمة المكافآت على الأشياء التي يمكنك مكافأة طفلك بها الذي يحبه ، ويمكن استخدامه لمكافأته وفرز هذه القائمة حسب الفعالية وقائمة العقوبة ، لأنه عندما عصى لي ثم ، سأستخدم واحدة من قائمة العقاب معه ولديك قائمة من خمسة عناصر من الأشياء التي تؤثر بشكل كبير على ابنك ، والتي يمكنك معاقبة عليه

على سبيل المثال ، الخروج بدونه أو عدم تناول الحلوى أو الشوكولاتة أو عدم استخدام الهاتف أو عدم مشاهدة التلفاز أو لا ينام معك .. لا يجلس بجانبك .. أنت تعرف طفلك أفضل مما يجب ، يجب عمل هذه القائمة ، لديك قائمة بطرق عقابه مرتبة حسب الفعالية

"إذا لم تطيع ، سنختار واحدة من قائمة العقاب"

ودائما العمل وفق مبدأ العدالة المطلقة وهذا يعني أنك تحصد ما تزرع: عمل جيد؟ ستجد جيد ، فعل سيئ؟ ستجد العقاب

أمي لا طفل! الطفل التوحدي لا يمزح .. لذلك أنت أيضا يجب أن تكون يجب أن تكون صريحًا ومباشرًا وتعرف ما تفعله! إذا أطعت ، فسوف أعالجك ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن! يجب أن يكون لديك الهيمنة عليه ، يجب أن تحقق شيئًا يحتاجه طفلك حقًا وهو تعلم التفكير قبل التمثيل يجب إثبات ذلك

"نعم ، إذا فعلت هذا الشيء الخاطئ، ستغضب أمي مني"


على سبيل المثال ، طبق هذا عندما يرفض الرد على اسمه ، يجب أن يعلم أنه إذا لم يرد على اسمه .. أن تكون أمي غاضبة ، وستختار عقوبة من قائمة العقاب! وستُعاقب في كل مرة ترفض فيها الرد على اسمك والعكس صحيح إذا بدأ في الرد على اسمه ستختار واحدًا من قائمة المكافآت وتعطيه له؛ أجبت على اسمك ، ستكافأ .. أنت تحب هذا الشيء ، سأفعل ذلك من أجلك لأنك ردت على اسمك وسوف تفعل ذلك 10 مرات كل يوم باستخدام قائمة العقاب أو المكافآت

هل تعتقد أنه في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، سيظل يرفض الرد على اسمه؟


بالطبع ، سيرد على اسمه! لأنك تعاملت معه باللغة التي يفكر بها ، لقد عاملته بنفس الطريقة التي يعامل بها بنيت حياته على مبدأ الأسود أو الأبيض لذلك بدأت التعامل معه بنفس المبدأ؛ استمع لي ، استمع لك

نقطة أخرى ، تشكو لي بعض الأمهات من قيام أطفالهن بشيء خاطئ


"لقد بدأت باستخدام هذه الطريقة ولكن ليس لها تأثير عليه!" ما يحدث هو على النحو التالي ، عن التوازن ماذا يعني؟ لدينا حبه للشيء الخاطئ من جهة والعقاب على الجانب الآخر أي جانب سيكون أثقل؟

إذا كان حبه أقوى من العقاب سيستمر في فعل ما يحبه لذا ، إذا كنت تريد التخلص من أي سلوك سيء يفعله طفل التوحد سوف تعاقبه على ذلك ، ستعطيه عقوبة واحدة إذا عملت ، فإن ذلك يفعل ذلك .. إذا لم ينجح ولا يزال يفعل ذلك ثم ، ستكون هناك عقوبتان لا كمبيوتر محمول ، ولا يخرج إذا عملت ، فإن ذلك يفعل ذلك ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يكون هناك هاتف محمول ، ولا خروج ، ولا شوكولاتة

طالما استمر في فعل ذلك ، هذا يعني أن حبه له قوي لذا ، يجب أن يكون تصعيد العقاب أكبر حتى تصل إلى نقطة يجبرها على البدء في التفكير ..


"لا ، العقوبة أقوى بكثير من حبي لهذا الشيء"
"سأتوقف عن فعل ذلك!"

وعندما بدأت بمعاقبته .. يجب عليك أيضًا مكافأته أيضًا وهذا يعني ، على سبيل المثال ، أنك تعمل على جعله يرد على اسمه إذا رد على اسمه مرة واحدة .. كما عاقبته عندما لم يفعل .. لا تنس أن تكافئه عندما يفعل ذلك بشكل صحيح ، يجب أن تكافئه عندما يرد على اسمه ومنحه مكافأة كبيرة هذا مثل إشارة المرور إذا كانت خضراء ، تخبره أنه يسير في الطريق الصحيح ويجب عليه الاستمرار وإذا كانت حمراء ، فهذا يعني أن طريقه خاطئ ولا يجب أن يأخذها يجب أن تكون إشارة المرور الخاصة به ، يجب أن تعلم ابنك أي طريق يجب أن يسلكه ولا يجب أن يسلكه بالاستخدام الصحيح للمكافأة والعقاب

مع ملاحظة ، لا يمكنك استخدام هذا مع كل الأشياء ، الطفل المصاب بالتوحد منظم للغاية عندما تعمل معه ، يجب عليك تحديد هدف صغير لفترات قصيرة ابدأ بهدف واحد ، على سبيل المثال ، عدم الرد على اسمه وستجد أنك قمت بإصلاحه في غضون شهر ثم حدد هدفًا آخر وهدف آخر وهكذا .. ستجد نفسك تحرز تقدمًا كبيرًا لأنك تعمل معه على نفس المبدأ

"العدالة المطلقة"


لا يمكنك فعل شيء خاطئ دون التعرض للعقاب ولا يمكنك فعل شيء بشكل صحيح دون الحصول على مكافأة؛ أعامل طفلي بالعدالة المطلقة، لا تنسَ ذلك أبدًا!




https://www.blogger.com/follow-blog.g?blogID=2706605652667497629
https://t.me/motherautismchildren